أنت غير مسجل في ملتقى أهل العلم . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Google
 
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

الإهداءات


العودة   ملتقى أهل العلم > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام المواضيع العامة التي لا يريد كاتبها أن يدرجها تحت تصنيف معين .

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: سورة الشورى | بصوت الشيخ خالد بن محمد الرَّيَّاعي | رمضان ١٤٤٥هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: سورة محمد | بصوت الشيخ خالد بن محمد الرَّيَّاعي | رمضان ١٤٤٥هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: سورة الفتح | بصوت الشيخ خالد بن محمد الرَّيَّاعي | رمضان ١٤٤٥هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: سورة المجادلة | بصوت الشيخ خالد بن محمد الرَّيَّاعي | رمضان ١٤٤٥هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: سورة التغابن | بصوت الشيخ خالد بن محمد الرَّيَّاعي | رمضان ١٤٤٥هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: سورة الطّلاق | بصوت الشيخ خالد بن محمد الرَّيَّاعي | رمضان ١٤٤٥هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: سورة التحريم | بصوت الشيخ خالد بن محمد الرَّيَّاعي | رمضان ١٤٤٥هـ (آخر رد :شريف حمدان)       :: من ليالي عجمان || الشيخ وديع اليمني سورة الأنبياء كاملة || مسجد آمنة الغرير (آخر رد :شريف حمدان)       :: جديد التلاوات سورة يوسف كاملة | القارئ وديع اليمني | من ليالي رمضان 2023 (آخر رد :شريف حمدان)       :: ما تيسر من سورة التوبة | الشيخ وديع اليمني - قيام الليل رمضان 1445 هـ (آخر رد :شريف حمدان)      

إضافة رد
كاتب الموضوع طهلب بن مترك مشاركات 0 المشاهدات 782  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 14 / 11 / 2011, 33 : 03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
طهلب بن مترك
اللقب:
عضو ملتقى برونزي
الرتبة


البيانات
التسجيل: 16 / 02 / 2010
العضوية: 31027
المشاركات: 246 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 13
طهلب بن مترك is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طهلب بن مترك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الملتقى العام

دعوة إلى الشرك !



موسى محمد هجاد الزهراني


صعقت عندما استمعت إلى مفتي مصر الأستاذ الدكتور ! وهو يقرر الشرك في إحدى دروسه بالأزهر ويدعو إليه ويلمز من يدعو إلى التوحيد بالمتشددين !

يقول : كل الأدلة تقتضي جواز الصلاة في المساجد المبنية على قبور ! أو التي بها قبور ..ثم عدّد عدداً من الشبهات لكي تنطلي على العوام مع تشيخ في العبادة لمز للحركات الدعوية التي تدعو إلى التوحيد ونحن نعرف من يعني بذلك !

ثم دعا صراحة إلى الصلاة في مسجد الحسين والسيدة زينب وكل مسجد به ضريح ! . واستدل بأدلة غريبة الدلالة على ما يصبو إليه ..منها قوله تعالى عن أصحاب الكهف { قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِداً }الكهف21" قال معلقاً : فأقرهم الله على ذلك ! عجباً له وهو من كبار علماء الأزهر كيف غاب عنه تفسير أجلّة علماء الإسلام لهذه الآية ؟! ...
ومن أدلته قوله صلى الله عليه وسلم : " لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد !" فبماذا فسّر فضيلة هذا الحديث ؟ لقد جاء بتفسير غريب .. قال :
المقصود بالذين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد .. أي يسجدون لقبور الأنبياء ! . لا أعجب من فقر البضاعة الحديثية لدى بعض الأزهريين فهذا أمرٌ معلوم عنهم ! .
لكني أعجب من الداعي لهذا الكلام ، وماذا يستفيد منه قائله دعوياً إلاَّ الزجّ بالعوام على أعتاب القبور والتمسح بها ، والتبرك بمن فيها ودعاءَهم والاستغاثة بهم وسؤالهم الحاجات من دون الله تعالى . وقد رأيت بأمِّ عيني النساء والأطفال يعكفون الساعات الطويلة حول ضريح النكرة مجهول اسمه ( سيدي أبو طرطور !) في حي المهندسين بالقاهرة وسط أصوات الباكين والمنتحبين والمستغيثين بأبي طرطور هذا ! .
بقول فضيلة الأستاذ الدكتور المفتي ! : " ولا أعلم أحداً شدد في هذه القضية إلاَّ بعض المتشددين "!
وأنا أقول :
لو كنتَ ممن يقرأ بتجرد لعلماء الإسلام الثقات عبر القرون لعلمت أن هذه المسألة محسومةٌ لديهم لا إشكال فيها ، خذ مثلاً كلام شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : " فهذه المساجد المبنية على قبور الأنبياء والصالحين والملوك وغيرها يتعين إزالتها بهدم أو غيره ، وهذا مما لا أعلم فيه خلافاً بين العلماء المعروفين .... و ثم من المعلوم ما قد ابتلي به كثيرٌ من هذه الأمة من بناء المساجد على هذه القبور واتخاذ القبور مساجد بلا بناء ، وكلا الأمرين محرم ملعون فاعله ، ولهذا كان السلف من الصحابة والتابعين يبالغون في المنع مما يجرُّ إلى مثل هذا "[1]
ولو كنتُ أعلم أن فضيلته يقبل قولاً لبعض أئمتنا المتشددين ! مثال العلامة الشيخ / عبد العزيز بن باز رحمة الله لذكرت له فتوى تقول :" إن المساجد التي فيها قبور لا يصلى فيها ويجب أن تنبش القبور وينقل رفاتها إلى المقابر العامة ، كل قبر في حفرة خاصة كسائر القبور .. ولأن هذا من عمل اليهود والنصارى ، فوجب مخالفتهم وأن نبتعد عن طريقهم وعن عملهم السيئ ، لكن لو كانت القبور هي القديمة ثم بُني عليها المساجد فالواجب هدمه وإزالته لأنه هو المحدث كما نص بذلك أهل العلم ، حسماً لأسباب الشرك وسداً لذرائعه "[2]
يا حسرةً على التوحيد الذي انتهك في مصر على أيدي بعض علماء الأزهر ! . أقسم بالله لو أنهم اشتغلوا بتقرير العقيدة الصحيحة التي جاءت بتوحيد الله لا شريك له لغدت مصر أمَّ الدنيا فعلاً في الدعوة إلى الله تعالى ، ونشر الإسلام في الأرض ؛ خاصةً إذا علمنا أن الشعب المصري شعبٌ جبار يتحمل الصعاب وفيه الفطرة الدينية التي لا تحتاج إلاَّ إلى توجيهٍ نحو التوحيد الخالص !.
وفيها _ أي مصر _ علماء أفاضل يعملون ليل نهار على تصحيح عقائد الناس في ظل محاربة الإعلام الرسمي لهم ... وفتحه لأمثال هؤلاء المفتونين بالمناصب والألقاب الداعين إلى الشرك ! .
على أني لا أنكر ما عند المفتي هذا من العلم الغزير . أسأل الله تعالى أن يوفقه للنهوض بالأزهر ليحمل رسالته التي عهدناها عبر التاريخ ، وليكون منارة الإسلام ..


‏ugd ,[lum ,]u,ji Ygn hgav; ! L l,sn lpl] i[h] hg.ivhkd










عرض البوم صور طهلب بن مترك   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد الملتقى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة لشبكة ملتقى أهل العلم الاسلامي
اختصار الروابط

For best browsing ever, use Firefox.
Supported By: ISeveNiT Co.™ Company For Web Services
بدعم من شركة .:: اي سفن ::. لخدمات الويب المتكاملة
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2018